recent
أخبار ساخنة

3 طرق سهلة وعملية لفصل ملف PDF

ترشيحات
الصفحة الرئيسية

 تتميز ملفات PDF بقدرتها على احتواء العديد من الصفحات، تمامًا مثل الكتاب، على عكس صور JPG التي تقتصر على صفحة واحدة. هذه الميزة تجعل من السهل عرض كمية كبيرة من المعلومات، سواء كانت نصوصًا أو صورًا، في ملف واحد.

ومع ذلك، قد يواجه المستخدمون بعض الصعوبات عند التعامل مع ملفات PDF الكبيرة. فإذا أردت مثلاً مشاركة جزء معين من ملف PDF مع صديق، قد يكون حجم الملف الكلي كبيرًا جدًا، حتى لو كنت تريد مشاركة صفحة واحدة فقط.

هل تريد مشاركة صفحات محددة من ملف PDF مع زملاء العمل أو الأصدقاء دون إرسال الملف بأكمله؟ أو ربما ترغب بتقسيم ملف كبير إلى ملفات أصغر لحفظ مساحة أو سهولة الإدارة؟ عملية فصل ملفات PDF هي الحل الأمثل!

باستخدام هذه التقنية البسيطة، يمكنك بسهولة تحديد الصفحات التي تريدها وفصلها في ملف مستقل. والأفضل من ذلك، يمكنك القيام بذلك حتى باستخدام هاتفك الذكي، وبدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت!

فصل ملف PDF باستخدام المتصفح

هل كنت تعلم؟ لا تحتاج إلى برنامج خاص لفتح ملفات PDF! يمكنك فعل ذلك مباشرة من متصفحك المفضل مثل كروم أو فايرفوكس أو سفاري. والأفضل من ذلك، يمكنك حتى فصل صفحات ملفات PDF دون أي تعقيد! تابع معنا لتعرف كيف.

1. افتح ملف PDF في المتصفح

فصل ملف PDF

الخطوة الأولى، يرجى النقر بزر الماوس الأيمن على ملف PDF الذي ترغب في فصله. في القائمة التي تظهر، اختر "فتح باستخدام" ثم اختر المتصفح الذي تريد استخدامه.

2. افتح قائمة الطباعة

فصل ملف PDF

بعد ذلك، اضغط على Ctrl + P على لوحة المفاتيح لفتح قائمة الطباعة. في قائمة ، اختر "حفظ كـ PDF".


3. حدد الصفحة التي تريد تقسيمها

فصل ملف PDF


ثم، في قسم الصفحات، قم بتغيير الإعداد من "الكل" إلى "مخصص".

أدخل أرقام الصفحات التي تريد فصلها. إذا كنت ترغب في حفظ عدة ملفات PDF في آن واحد، يمكنك فصل الصفحات بوضع فاصلة بينها. يمكنك أيضًا إدخال نطاق من الصفحات مثل "1-5". 

4. احفظ

بعد ذلك، انقر على زر "حفظ". قم بتغيير اسم الملف واختر مجلد الحفظ. ثم اضغط على زر "حفظ".

انتهى الأمر! سهل، أليس كذلك؟ بالمناسبة، على الرغم من استخدام المتصفح، يمكن القيام بذلك دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.


فصل ملف PDF باستخدام موقع SmallPDF.com 

إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لفصل ملف PDF على هاتفك المحمول دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر، فإن موقع SmallPDF.com هو الخيار الأمثل. هذا الموقع المجاني يقدم العديد من الأدوات المفيدة لتعديل ملفات PDF، بما في ذلك تقليل الحجم وتحويله إلى صيغ أخرى. كل ما عليك هو اتباع الخطوات البسيطة التالية.

1. افتح موقع SmallPDF.com

فصل ملف PDF


أولاً، يرجى فتح الصفحة https://smallpdf.com في المتصفح. بعد ذلك، اختر خيار تقسيم ملف PDF كما هو موضح في الصورة أعلاه. بعد ذلك، انقر فوق الزر اختيار الملف واختر ملف PDF الذي تريد تقسيمه.

2. حدد استخراج الصفحات

فصل ملف PDF


ثم ستجد خيارين، وهما استخراج الصفحات وتقسيم ملف PDF واحد إلى العديد. اختر خيار استخراج الصفحات، لأن الخيار الآخر غير متاح مجانًا.

ببساطة، هذا الخيار يشبه ما فعلته من خلال المتصفح. هذه العملية تنتج ملف PDF واحد فقط، ولكنه يحتوي على الصفحات التي حددتها. بعد اختيار هذا الخيار، انقر فوق استخراج

3. تحديد الصفحة المراد تقسيمها

فصل ملف PDF


حسناً، في الصفحة التالية، يمكنك اختيار أي صفحة تريد إضافتها إلى ملف PDF جديد. طريقة الاختيار سهلة للغاية، ما عليك سوى النقر على الصورة المصغرة. ولكن إذا أردت، يمكنك أيضًا إدخال أرقام الصفحات يدويًا.

بمجرد الانتهاء، انقر فوق "استخراج" ثم انقر فوق الزر "تنزيل" لحفظ ملف PDF، وهكذا تم الانتهاء.

الميزة الرائعة في استخدام SmallPDF.com هي أنه يمكنك استخدامه على أي جهاز، لأن هذا التطبيق قائم على الويب. على الرغم من ذلك، هناك حاجة إلى اتصال بالإنترنت كافٍ، خاصة إذا كان حجم ملف PDF الذي تم تحميله كبيرًا.


فصل ملف PDF باستخدام Adobe Acrobat DC 

إذا كنت ترغب فقط في استخراج صفحات معينة من ملف PDF، فالطريقتان المذكورتان كافيتان. أما إذا أردت تقسيم الملف بالكامل إلى عدة ملفات، يمكنك استخدام برنامج Adobe Acrobat DC المجاني.

  • قم بتنزيل وتثبيت تطبيق Adobe Acrobat DC من خلال الرابط هذا.
  •  افتح التطبيق، ثم اختر قائمة الأدوات وانقر على تنظيم الصفحات.

فصل ملف PDF


  • انقر على الزر "اختر ملفًا" واختر ملف PDF الذي تريد تقسيمه. 
  • بعد ذلك، انقر على الزر "تقسيم

فصل ملف PDF


  • هنا، يمكنك اختيار معايير فصل الملفات. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في فصل الملفات حسب عدد الصفحات، فاختر "عدد الصفحات".
  •  ثم أدخل عدد الصفحات لكل ملف. بعد ذلك، انقر فوق الزر "فصل

فصل ملف PDF


  • ستظهر نافذة إشعار تفيد بأنك قد نجحت.

ليس من الصعب فصل ملف PDF باستخدام Adobe Acrobat PDF. كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت عند تنزيل التطبيق. بعد ذلك، يمكنك فصل ملفات PDF حتى في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

هذه هي ثلاث طرق لفصل ملف PDF إلى عدة أجزاء. يمكنك استخدام متصفح أو موقعًا مثل SmallPDF لاستخراج ملف PDF واحد فقط. أو، يمكنك الاعتماد على تطبيق مفيد مثل Adobe Acrobat DC الذي يحتوي على جميع الميزات المتقدمة لإدارة ملفات PDF.

إذن ، ما هي الطرق التي جربتها؟ أي طريقة تفضل؟ لكل طريقة مزاياها وعيوبها ، لذلك يجب عليك تحديد الطريقة الأنسب لحالتك الحالية. أو ، هل لديك طريقة أخرى أسهل من تلك المذكورة أعلاه؟ يمكنك مشاركتها في مربع التعليقات أدناه. أتمنى لك التوفيق!


google-playkhamsatmostaqltradent